أنظمة الاتصالات الحديثة للفنادق

يونيو 9, 2021 0 Comments

مما لاشك فيه أن نظام الاتصالات من الأنظمة الضرورية لكل فندق لدرجة أن بعض الدول تضع قوانين تحتم على الفنادق وضع تليفون في كل غرفة وذلك لدواعي الأمن و السلامة وقد كانت الأنظمة التليفونية مصدر دخل جيد للفنادق وذلك من خلال استخدام الضيوف للتليفونات وعمل المكالمات المحلية والدولية لدرجة أصبحت فيه عوائد الملكية ROI  لنظام الاتصالات في الفندق تكون أقل من سنة في بعض الفنادق ولكن الوضع تغير بعد انتشار الهواتف النقالة بحث أن نزلاء الفنادق أصبحوا يستخدمون تليفوناتهم الشخصية في كل اتصالاتهم لأن ذلك ربما أوفر لهم من استخدام تليفون الفندق وبالتالي اصبحت تكلفة  نظام الاتصالات يتحملها الفندق بدون عوائد مربحة ولكن مع ظهور جيل أنظمة الاتصالات عبر الانترنت غير الوضع وأعطي الفنادق امكانية تحقيق الربح من نظام الاتصالات مرة اخرى اذا كان هذا النظام مرن ويتمتع بمميزات وخدمات تثري تجربة اقامة النزلاء في الفندق وترفع من كفاءة العاملين ورفع انتاجيتهم  .

لذا نقوم في شركة بريميرتك للحلول المتكاملة بتوفير أنظمة اتصالات حديثة للفنادق والتي تعطي الفندق المرونة في العمل وسهولة التطوير بدون استبدال الكثير من الأجهزة وكذلك نظام الاتصالات المتكاملة والذي يوفر خدمة مميزة للنزلاء بحيث يمكنهم من استخدام رقمهم الداخلي في الفندق من اي مكان في الفندق عبر تطبيق على هاتفهم المحمول بكل مرونة.

فيما يلي المميزات التي يتيحها النظام للفنادق  :

يتميز نظام الاتصالات بمواصفات كثيرة ومتنوعة لتطبيقات الفنادق فهذا النظام متوافق تماما مع معظم انظمة أدارة الفنادق P.M.S أو Property Management Systems – ويتيح أجراء العمليات التالية من P.M.S 

 – تسجيل وصول النزلاء:  يكون التليفون مقفل في الغرفة ولا يمكن اجراء اي مكالمة خارجية منه و بمجرد تسجيل الضيف في الاستقبال وحجز الغرفة له يتم فتح التليفون والسماح للنزيل اجراء المكالمات المحلية والدولية حسب الامتيازات الممنوحة له من قبل موظف الاستقبال وكذلك بحجز أيضا بريد صوتي خاص للضيف – كل ذلك يتم اتوماتيكيا بمجرد تسجيل الضيف لدي الاستقبال 

 – تسجيل خروج النزلاء: عند مغادرة الضيف عن طريق نظام P.M.S فان هذا النظام يرسل رسالة Check out  مع رقم الغرفة الى نظام الاتصالات الذي يقوم بإغلاق جهاز الهاتف في الغرفة ومنع أي اتصال خارجي من الجهاز كذلك يقوم نظام الاتصالات بمسح صندق البريد الصوتي.

–  جدولة المكالمات لإيقاظ النزلاء: عند حاجة الضيف الى منبه لكي يصحو من النوم يستطيع عمل ذلك بضغط زرعلى التليفون حيث برد عليه جهاز اتوماتيكي ويطلب منه ادخال الوقت الذي يريد – وعند ذلك الوقت يرن التليفون الى ان يرفع السماعة الضيف حيث يسمع تذكير من جهاز الاتصال بان هذا هو الوقت الذي طلب ان يصحو من النوم و يعطيه خيار التحويل الى مطعم الفندق لايصال الفطور الى غرفته – او أغلاق السماعة 

–  الفواتير: النظام يقوم بعمل الحسابات لكل المكالمات التي أجريت من الغرفة واصدار فاتورة مفصلة بالمكالمات.

نسعى دائماً في شركـــــــــة بريميــــــرتـــــــك لتطوير أعمالكم والمساعدة في تحسين فرص الربح من خلال أفضل وسائل الاتصال

Leave a Comment

Your email address will not be published.